ن المشاريع البسيطه والمنتشره بكثره في اوساط العائلات والتي يملك احد افرادها مهارة في الخياطه او التطريز ، وتعتبر من الاعمال المنتشره بكثره بين اوساط الجاليات وخاصة الاسيويه ، الا ان المنتجات التي يخرجونها تفتقر الى الجوده ناهيك عن الاشكال الجديده والمبتكره ، ومحاولة استخدام خامات رخيصه جدا وغير مكلفه وهذا بدوره ينعكس على الجوده والسعر معا ، وتسوق في صوره بسيطه إما بوضعها في كيس او لفها مع بعضها البعض بشريط لاصق ، وتباع في الغالب قطع مفرده .
ماذا يحتاج المشروع:
- مكينة تطريز ذات إمكانيات متعدده فى حدود 2000 ج.م مع جميع ملحقاتها
- مجموعة مقصات وادوات تفصيل 300 ج.م
- مجموعة خيوط تطريز ( حسب تقديرك ) 500 ج.م .
- اكياس بلاستك ذات نهايات يمكن قفلها حجم a3 سعر الكرتون ( 200 ج.م ) / 2000 كيس .
- أقمشه خاصه بالمفارش ( يتم اختيار نوعيات جيده ، والوان مختلفه يغلب عليها اللون الغامق،وتكون نوعية القماش في الغالب من القطن المخلوط بالساتان ، او الساتان الخالص .
- مكبس بخار كهربائي 500 ج.م
مكونات المنتج:
يتكون طقم المفارش عادة من:
- مفرش الطاوله الرئيسي( دائري ، مربع ، مستطيل)
- الفوط - المناديل الملحقه ويتراوح عددها بين ( 4 ، 6 ، 8 ) قطعه ، تلبيسات الكراسي وتكونفي العاده اختياريه وبنفس عدد الفوط .
- يفضل أن تكون أطراف المفرش والمناديل مطرزه بإطارات خفيفه .
بعد أن يكتمل إنتاج الطقم تتم عملية طيه وتطبيقهبواسطه المكبس الكهربائي ويوضع في الكيس ، وتكون القطع الصغيره مطويه داخل المفرش ،ويمكن أن يكون
هناك مايعرف ( بالفلير ) او بالبروشور والذي يوضع داخل الكيس وعلى احدى واجهاته ويحتوي على صوره مطابقه للمفرش وملحقاته في وضع الاستخدام ، وفي البدايه يمكن طباعته عن طريق طابعات الكمبيوتر .
كيف يتم التسويق:
- عن طريق المعارف والاصدقاء كمستهلك نهائي.
- توزيعه على محلات الأدوات المنزليهكموزع .
- المشاركه في المعارض وخاصة معارض الجمعيات .
- الإعلان عن المنتج في صحف الإعلان ( الخدمه المجانيه)
- عرض المنتج على المطاعم ، الفنادق .